5 Simple Statements About شراء عقار بدون وسيط Explained

Wiki Article



من خلال تسجيل الدخول و البحث عن ملف التنفيذ و الذهاب إلى خانة الدعاوي المرتبطة

يمكنك تسجيل دعوى على نظام مركز فض المنازعات الإيجارية من خلال اتباع الخطوات التالية:

في حال رغبة أي من طرفي عقد الإيجار تعديل أي شروط أو إعادة النظر في بدل الإيجار سواء بالزيادة أو النقصان، فعليه إخطار الطرف الآخر بذلك قبل مدة لا تقل عن تسعين يوماً من انتهاء العقد، وذلك مالم يتفق الطرفان على خلاف ذلك.

يسمح للفئات التالية: أن تكون لديك صلاحية الاستخدام كمالك، شركة عقارية، ممثل مالك أو شركة مالكة.

ما هي أوقات عمل المركز الرئيسي لدائرة الأراضي والأملاك في دبي؟

يعتبر مؤشر الإيجارات استرشاديًا وغير إلزامي عند التأجير الجديد، ويكون إلزاميًا عند النزاع بين طرفي التعاقد في تحديد نسب زيادة القيمة الإيجارية عند تجديد العقود.

تحضير البيانات والرسومات الهندسية المطلوبة من قبل شركة المساحة حسب المعايير الهندسية المعتمدة من قبل إدارة المساحة في الدائرة

كيف يمكنني الوصول إلى دعواتي على نظام مركز فض المنازعات الإيجارية؟

يسقط حق الوسيط في المطالبة بعمولته في حال عمله من أجل الطرف الآخر بشكل لا يتوافق مع مصالح الطرف الذي يمثله، أو اضغط هنا في حال قبوله وعدًا من الطرف الآخر بالحصول على فائدة في وقت أو ظروف لا يتم فيها تطبيق النية الحسنة وقانون الأخلاق، أو في حالة اكتشاف عدم ترخيص الوسيط من قبل مؤسسة التنظيم العقاري.

 - أن يثبت جدية البيع وعدم امتلاكه للبديل المناسب، ولا يقصد بالبديل المناسب ألا يملك عقاراً آخراً، ولكن يقصد به أنه حتى لو كان لديه عقارات أخرى، فإن العقار المطلوب الإخلاء منه هو فقط المناسب للغرض المطلوب استعماله فيه.

نعم يجوز اختصامه مع المستأجر ويلتزمان بالتضامن بقيمة تلك الشيكات، ولكن أي مبالغ أخرى لا يلتزم بها الا المستأجر مثل ما يستجد من أجرة، ما استجد غير متضمنة الشيكات، غرامة ارتجاع الشيكات، فوائد عن تلك الشيكات.

يجب ألا يكون شريكًا أو مديرًا في أي رخصة وساطة عقارية أخرى.

فإذا لم يصلا إلى اتفاق بشأن ذلك، تعين اللجنة اجر المثل، آخذة في الاعتبار معايير تحديد نسبة زيادة بدلات الإيجار التي تضعها المؤسسة، والوضع الاقتصادي العام في الإمارة، وحالة العقار وإيجار المثل السائد في السوق العقارية المماثلة له في نفس المنطقة، وما تنص عليه أية تشريعات سارية في الإمارة في شأن إيجارات العقارات، وأية عوامل أخرى تراها اللجنة.

هل يحق للمالك رفع الإيجار بعد اللجوء الى حاسبة الزيادة الإيجارية؟

Report this wiki page